إضافات ووردبرس

سابقا تحدثنا عن الووردبرس وقمنا بتعريفه في  مقال مخصص  وفي هذا المقال ومقالات لاحقة سنتحدث عن أهم مميزاته. ولعل أهم مايمتاز به الووردبرس هو مايسمى بالإضافات أو الplugins. هذه الميزة الرائعة تجعل الووردبرس أفضل نظام لإدارة المحتوى بلا منازع. فماهي الإضافات وكيف يتم استخدامها. هذا ماسنتعرف عليه في هذا المقال.


ماهي إضافات الووردبرس؟


إضافات الووردبرس أو wordpress plugins هي أدوات يتم تثبيتها وتفعيلها على الووردبرس لتقوم بإضافة إجراءات معينة على الموقع. لتطويره أو المساعدة في حمايته وتسهيل الكثير من الخواص الأخرى. وتعمل هذه الإضافات عملا هاما للغاية فبدونها ستحتاج للكثير من الجهد لتعديل أي شيء في الموقع.

وفيما يلي إليك بعض أهم إضافات الووردبرس التي ستحتاجها بدون أدنى شك.


1- إضافة yoast SEO (إضافات ووردبرس)


إضافة yoast

برأيي هذه هي أهم إضافة في الووردبرس على الإطلاق. ولا غنى لأصحاب المواقع عنها خصوصا إذا كنت مهتما بتحسين السيو لموقعك.

سترشدك هذه الإضافة لأهم الممارسات التي تساعدك على نشر مقالات متوافقة مع السيو. كما توفر لك ميزات أخرى جيدة للغاية منها تسهيل ربط موقعك بأدوات مشرفي المواقع وأدوات التحليل وغيرها.

كما ترى عموما، لا يمكن التخلي عن هذه الإضافة مهما كان فهي تشكل الركيزة الأساسية في موقعك إذا كنت مهتما بالسيو وبالتأكيد أنت كذلك.


2- إضافة jetpack


ربما تجد هذه الإضافة مثبتة تلقائيا عندك في الووردبرس لكن إذا لم تجدها فيجب أن تذهب على الفور للبحث عنها وتنصيبها لديك.

إضافة jetpackK، إضافات ووردبرس

تتيح لك هذه الإضافة الكثير من الميزات لعل أهمها:

  • توفير إحصائيات شاملة عن الموقع يمكن الوصول لها من كل مكان وحتى على الهاتف.
  • نموذج يمكن المستخدمين من إضافة تعليقاتهم على مقالات الموقع.
  • حماية شاملة للموقع من السبام والتعليقات الضارة.

وغيرها الكثير.


3- إضافة Google Kit


إضافة google kit، إضافات ووردبرس

هذه إضافة رسمية من شركة جوجل نفسها. تساعدك في ربط موقعك بخدمات جوجل المتعددة مثل احصائيات جوجل، أدوات مشرفي المواقع، ادسنس وغيرها.

حتما ستحتاج هذه الإضافة بلا شك.


4- إضافة ألمنتور


إضافة إلمنتور للوردبرس، إضافات ووردبرس

هل تفزعك فكرة تصميم صفحات موقعك وشكله الخارجي وتخشى الحاجة لأكواد كثيرة؟ لم تعد تلك مشكلة على الإطلاق. إضافة المنتور هي أفضل أضافة على الإطلاق فيما يتعلق بتصميم صفحات وشكل موقعك الخارجي بسهولة تامة فقط عن طريق تقنية السحب والإفلات. لن تحتاج أي خبرة في البرمجة أو الإستعانة بخبير فالأمر أسهل مما تتصور.


5- إضافة WordFence


إضافة ووردفنس، إضافات ووردبرس

طبعا لا يمكننا أن نغفل عن حماية الموقع فهذا هو الجزء الأهم. إضافة ووردفنس ستساعدك على ذلك. فهي تقوم بفحص شامل لموقعك والبحث عن أي هجمات أو ثغرات قد تضر به. تقدم لك الإضافة أيضا مجموعة أدوات متنوعة تسهل عليك التحكم بأمان الموقع بشكل كامل والكثير من الميزات الأخرى. لا تغفل عن تجربتها بنفسك.

 

في الختام تعتبر إضافات الووردبرس وسيلة ممتازة لإجراء تغييرات هامة على الموقع من شأنها تطويره وبناؤه بشكل أفضل. هذه الأدوات الكثيرة تلعب كل واحدة منها دورا هاما يحتاجه موقعك ليستمر ويزدهر، فلا تنس استخدامها.

هناك أيضا إضافات أخرى كثيرة سنتحدث عنها في مقالات قادة فلا تنس زيارتنا ومشاركة مقالاتنا لنستمر بنشر ومشاركة الجديد دائما. 

By محمد يحيى المختير

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني، حاصل على شهادة تسويق معتمدة من جوجل وشهادة تخصص في التواجد الرقمي، التسويق الإلكتروني، تحليل البيانات. أدون بلغتين وأتحدث 4 لغات.. أكتب بهدف إثراء المحتوى العربي مع بصمتي الخاصة ومشاركة معارفي وإيجاد حلول للمشاكل الشائعة في مجالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *