كيف تكتب مقالة ناجحة

تحسين محركات البحث أو ما يعرف اختصارا  بالسيو  هو عملية تراكمية يجب أخذها خطوة بخطوة. ومعرفة كيف تكتب مقالة تتصدر في البحث بسرعة هو أمر في غاية الأهمية إذ لن يساعدك فقط في جلب المزيد من الزيارات المجانية لموقعك بل ستتعلم كيف تتقن السيو وترفع ترتيب موقعك بالكامل. كما أن مقالتك ستكون ذات جودة عالية فتصدر المقالات في محركات البحث يعتمد بشكل أساسي على كتابة محتوى جذاب وذا قيمة ممتازة.

في هذا المقال سنشارك معكم بعض الخطوات الفعالة لكتابة مقالة صديقة للسيو وسهلة التصدر في محركات البحث.


خطوات كتابة مقالة ناجحة للتصدر في محركات البحث


1- العنوان:


عنوان المقالة هو الأهم فهو المسؤول عن إرشاد محركات البحث لتعرف عما تتحدث مقالتك. والعنوان لديه بعذ الشروط التي يجب الإنتباه لها جيدا لكي لا تتعرض للمبالغة في التحسين.

اجعل العنوان قصيرا ومباشرا بحيث يكون من السهل على الزائر فهمه إذا رءاه. ضع الكلمات المفتاحية أو الكلمة الرئيسية في البداية لكي تتمكن محركات البحث من عرض مقالتك على الزوار المحتملين والذين يبحثون عن تلك الكلمة.

 

2- الكلمات المفتاحية:


الكلمات المفتاحية هي كلمات قصيرة أو طويلة يكتبها مستخدم جوجل في مربع البحث لإيجاد ما يبحث عنه. ويجب أن تستهدف هذه الكلمات جيدا من أجل كتابة مقالة ناجحة لتتصدر في محركات البحث.

لكن احرص جيدا على عدم المبالغة في تكرار الكلمات المفتاحية بحيث يكون الأمر واضحا ويصبح المحتوى غير مفيد. هكذا قد تصنف محركات البحث مقالتك على أنها سبام أو إحتيالية.

 

3- كتابة محتوى مفيد:


المحتوى هو الملك وعليه فإن محتوى مقالتك هو الأساس وأهم مايجب التركيز عليه من أجل كتابة مقالة ناجحة تتصدر محركات البحث. ركز على إضافة معلومات قيمة ومفيدة لكي يقوم جوجل وغيره من محركات البحث بعرض مقالتك على الزوار حيث سيراها تساهم في حل مشكلة أو إثراء فضول أو الإجابة بشكل مفصل على سؤال يبحث عنه الكثيرون.

لكتابة محتوى جيد يجب أن تكون لديك دراية شاملة عما تكتب ومعرفة تفاصيل كبيرة مما سيساعد قدر الإمكان على مشاركة قيمة وصنع محتوى ذا جودة عالية.

 

وفي الأخير يجب أن تعي جيدا أهمية كتابة مقالة ناجحة ودورها الكبير في جلب زيارات عضوية مجانية لموقعك. في المقالات القادمة سنتحدث بشكل أكبر وأوسع عن هذا الأمر. لا تنس متابعة الموقع ونشر مقالاتنا مع أهلك وأصدقاءك لتعم الفائدة بين الجميع. نراكم في مقالات لاحقة. 

By محمد يحيى المختير

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني، حاصل على شهادة تسويق معتمدة من جوجل وشهادة تخصص في التواجد الرقمي، التسويق الإلكتروني، تحليل البيانات. أدون بلغتين وأتحدث 4 لغات.. أكتب بهدف إثراء المحتوى العربي مع بصمتي الخاصة ومشاركة معارفي وإيجاد حلول للمشاكل الشائعة في مجالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *