كيف تنشئ موقع مثالي

إذا كنت تقرأ هذه المقالة أو بحثت عنها في محرك البحث فمن المحتمل جدا أنك بصدد إنشاء موقع إلكتروني أو ربما تفكر بالأمر. وعليه فإن التساؤل التالي قد يخطر ببالك وهو : كيف تنشئ موقع إلكتروني مثالي وماهي أفضل الطرق لذلك!

في هذه المقالة سنتحدث عن هذا الأمر وسنشرح لك بالتفصيل ماهي الخطوات التي ستمكنك من ذلك أو على الأقل تساعدك به.وبدون تطويل سنقسم الأمر على مراحل! وهي أمور يجب أخذها بعين الإعتبار.


خطوات إنشاء موقع مثالي تحبه محركات البحث


1-تحديد النيش:


من المهم للغاية أن تحدد النيش الخاص بموقعك. والنيش هو المجال أو الموضوع الأساسي الذي يستهدفه موقعك ويتخصص به. يمكن تسميته بالاختصاص.

حدد نيش تعرفه جيدا وتستطيع نشر محتوى قيم به، سيسهل عليك النشر بشكل يومي وتتمكن من إنشاء خطة وجدول جيد لتعمل به مما سيساعدك على الاستمرارية. ومن ناحية أخرى ستفهم محركات البحث موضوع موقعك وتسهل أرشفته بشكل أسرع.

 

2- اختر دومين جيد:


الدومين هو اسم النطاق الخاص بموقع والذي يبدأ ب www وقد ينتهي بامتداد .com أو .net وغيرها. اختر دومين جيد باسم قصير يسهل تذكره ومن الأفضل أن ينتهي بإحدى الإمتدادين الذين ذكرنا للتو أو غيرهما من الإمتدادات الجيدة. الدومين الجيد سيساعد موقعك على الظهور في محركات البحث وسيتذكره الزوار في زياراتهم القادمة.


3- الإستضافة وأداة إدراة المحتوى:


بعد اختيار الدومين حان الوقت لإنشاء موقعك وليبقى موقعك بقاعدة بياناته ومقالاته محفوظا في مكان واحد يجب عليك اختيار استضافة جيدة. وقد تحدثنا في هذا المقال عن شركات استضافات ممتازة صنفناها من بين الكثير فارجع لذلك المقال لتقرر ماتريد.

بعد اختيار الإستضافة المناسبة لاحتياجاتك قم بتثبيت أداة الووردبرس لتتمكن من إدارة موقعك بشكل أسهل وأفضل يدويا وبدون الحاجة لبرمجة ولا خبرة سابقة. الووردبرس سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد كما سيعطيك الكثير من الخواص والمزايا التي ستساعدك بشكل كبير ومن أهمها الإضافات.


4- اجعل موقعك بتصميم أنيق وسهل الإستخدام:


تصميم الموقع قد يشكل فارقا كبيرا في اهتمام المستخدمين، فالموقع ذو التصميم الجيد البسيط والمريح للعينين يجذب الزائر للبقاء به لوقت أطول ويصنع تجربة أفضل وأكثر دواما. كما أن سهولة الإستخدام أيضا وسرعة الموقع يلعبان دورا كبيرا للغاية في اهتمام الزائر وتجربته.

ركز على جعل موقعك بسيطا وسهل الإستخدام وبألوان مريحة ومتناسقة واجعل الأقسام والتصنيفات تبدو واضحة جدا بدون تعقيد. ستحب محركات البحث أيضا موقعك وستتم أرشفته بشكل أسرع وسيتجاو معه الزوار بشكل أفضل.

في مقالات قادمة سنتحدث بشكل أكثر تفصيلا عن هذا الموضوع وسنشرح طرقا أكثر تفصيلا. وإلى ذلك الحين تفضل بزيارة مقالاتنا الأخرى في هذا القسم.

 

By محمد يحيى المختير

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني، حاصل على شهادة تسويق معتمدة من جوجل وشهادة تخصص في التواجد الرقمي، التسويق الإلكتروني، تحليل البيانات. أدون بلغتين وأتحدث 4 لغات.. أكتب بهدف إثراء المحتوى العربي مع بصمتي الخاصة ومشاركة معارفي وإيجاد حلول للمشاكل الشائعة في مجالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *