التسويق عبر تويتر

تحدثنا سابقا في مقالة  التسويق بالمحتوى  عن التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي ومن بينها تويتر. إذا ماهو التسويق عبر تويتر وكيف يتم وماهي أفضل طرقه وأسراره لنتائج سريعة.


لماذا تويتر؟


تويتر المعروف حاليا باسمه الجديد اكس بعد تغيير شامل أو ريبراندين من طرف مالكه الحالي الملياردير المشهور إيلون ماسك، يعد من أفضل مواقع التواصل الإجتماعي والأكثر فعالية من ناخية التسويق الإلكتروني. فعلى سبيل المثال لو نظرت إلى أغلب الشركات والعلامات التجارية ستجدها مسجلة وناشطة هناك بل وتقوم بأغلب عمليات التسويق أيضا.


مالذي يميز تويتر؟


يتميز تويتر عن غالبية مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى وخصوصا الفيسبوك بعدد مميزات لعل أهمها قلة الحسابات المزيفة وميزة الهاشتاقات وكتابة تغريدات بعدد أحرف محدود مما يرغمك على كتابة نص مختصر ومباشر. كما أن غالبية مستخدمي تويتر من الولايات المتحدة ودول الخليج وهذا بحد ذاته سوق ممتاز للغاية وجمهور يمكن الإستفادة منه تسويقيا وكسب عملاء محتملين.

كيف يتم التسويق عبر تويتر؟


يختلف تويتر قليلا عن باقي مواقع التواصل الإجتماعي حيث يتم التسويق بطرق مختلفة تنقسم لقسمين مدفوعة وغير مدفوعة وسنتجدث عن كلاهما ونشرح لك كيف تنفذ بكل واحدة بالشكل الصحيح.


1- الطرق المجانية:


تويتر يعتبر إحدى أكبر منصات التواصل الإجتماعي منذ وقت طويل فهو يعتبر من أوائل الشركات التي تأسست في هذا المجال بعد الفيسبوك إذ تم إنشاؤه في 21 مارس 2006 ومازال مزدهرا حتى الآن بل أنه يمتلك أكبر عدد من المستخدمين النشطين بشكل يومي مقارنة بمواقع التواصل الإجتماعية الأخرى. ولكي تكسب هذه النقطة لصالحك يجب أن تعرف كيف تقوم بالتسويق بشكل صحيح! ويمكن فعل ذلك عبر الوسائل التالية.

 

أ- بناء علامة تجارية ثابتة:


من الجيد والأساسي في البداية أن تقوم بإثبات حضورك على المنصة وذلك عبر إنشاء علامة تجارية خاصة، اصنع اللوجو والإسم وتناسق في الألوان لكي تخلق شعورا بالثقة والأمان عند المستخدم حين يزور صفحتك. فهذا يساهم بشكل كبير في دفعه لمتابعتك والإصغاء لما تشاركه معه.

ب- مشاركة المحتوى:


لا تدع صفحتك فارغة بل قم بنشر تغريدات بشكل يومي بل وقم بإعادة تغريدات في نفس النيش أيضا لتجعل الزائر لصفحتك يفهم رسالتك بوضوح وبدون أن يدخل في حيرة من أمره. شارك محتوى يمثلك، يضيف فائدة وقيمة، ويثير اهتمام وفضول متابعيك.


ج- لا تسوق كثيرا:


قد يبدو هذا العنوان ملفتا قليلا إذ قد تتسائل مالمقصود بالتقليل من التسويق إذا كان هو الهدف الأساسي من كل هذا. وأنا أقول لك أن الشخص الذي يظل يضع إعلاناته ويسوقها بشكل يومي لا أحد سينتبه أو يهتم له بل سيكون مزعجا فقط وسيفقد المتابعين.

ركز على نشر المحتوى بشكل يومي وقم بالتسويق من مرة لأخرى وليس بشكل دائم. ميزة إنشاء ثريدات ستساعدك فهي أهم ما يميز تويتر إذ يهتم بها الكثير من مستخدمي التويتر. وفي نهاية الثريد تستطيع وضع رابط لمنتجك أو خدمتك وستجد إقبالا منقطع النظير.

 

2- الطرق المدفوعة:


كما سيتبادر لذهنك على الفور فإن الحملات الإعلانية هي الطريقة المدفوعة الأكثر فعالية. حملات تويتر وإن كانت أكثر غلاءا من حملات الفيسبوك إلا أن جمهورها أكثر فرصة للشراء. قم بإنشاء حملة إعلانية من وقت لآخر لترفع مبيعاتك أو عدد تحويلاتك بشكل ملحوظ وفي فترة قصيرة جدا. لكن تذكر أن لا تكثر من الحملات الإعلانية فالكثير من الإعلانات مزعج جدا وقد يأتي بنتائج عكسية تماما. تعلم أيضا الكوبي رايتينج لإنشاء نصوص تسويقية ممتازة تثير حماس عميلك المحتمل حالما يرى إعلانك.

 

 

 

 

By محمد يحيى المختير

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني، حاصل على شهادة تسويق معتمدة من جوجل وشهادة تخصص في التواجد الرقمي، التسويق الإلكتروني، تحليل البيانات. أدون بلغتين وأتحدث 4 لغات.. أكتب بهدف إثراء المحتوى العربي مع بصمتي الخاصة ومشاركة معارفي وإيجاد حلول للمشاكل الشائعة في مجالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *